تكنولوجيا

هيدروجين ون.. هاتف هولوغرافي قيد الانتظار

تقدمت شركة ريد، المعروفة بتصنيع كاميرات التصوير السينمائي لهوليود، خطوة على طريق طرح هاتفها الهولوغرافي المنتظر “هيدروجين ون” رسميا، والمتوقع أن يتم في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

فقد أقامت الشركة حدثا خاصا الجمعة الماضية في استوديوهاتها بهوليود قدمت فيه عينات ما قبل الإنتاج من هاتفها هيدروجين ون، الذي يحمل الاسم الرمزي “هوديني”، للمطورين وبعض الحضور الذين طلبوا الهاتف للشراء مسبقا عبر موقعها الإلكتروني.

وربما لم يشاهد أحدنا شخصيا كاميرا “ريد”، لكنه شاهد نتائج تصويرها في بعض أشهر أفلام هوليود مثل “حراس المجرة- الجزء الثاني” و “المريخي” وآخر أجزاء فيلم “ترانسفورمرز”، إلى جانب عدد من المسلسلات التلفزيونية الأميركية الشهيرة مثل “مستر روبوت”، وأي مسلسل من مسلسلات نتفليكس ذات الميزانية الكبيرة.

لكن يبدو أن الشركة تتطلع للتوسع إلى ما بعد الكاميرات، مع هاتفها المنتظر والذي لن يكون رخيصا أبدا، فالنسخة المصنوعة من التيتانيوم منه ستباع مقابل 1595 دولارا، أو مقابل 1195 دولارا للنسخة المصنوعة من الألمنيوم.

ومقابل تلك النقود فإن ريد تعد بتقنية ثورية في هذا الهاتف وهي شاشة “هولوغرافية”، تعرف باسم “4 فيو”، لا توفر فقط صورا ثلاثية الأبعاد من دون الحاجة لارتداء نظارات خاصة، وإنما تتيح لك أيضا النظر حول وخلف الأشياء من خلال عرض ما تشاهده بأكثر من منظور.

أما بقية مواصفات الهاتف فهي طبيعية بعض الشيء، إذ تتضمن نظام التشغيل أندرويد، وشاشة بقياس 5.7 بوصات تعمل بتقنية النانو للانتقال السلس بين أنماط العرض الثنائي الأبعاد والعرض الثلاثي الأبعاد، وعرض 4 فيو الهولوغرافي.

كما سيضم الهاتف كاميرتين خلفية وأمامية، ويدعم إضافة ملحقات مثل ترقية وحدة الكاميرا، والشحن عبر منفذ يو إس بي-سي، ودعم استخدام بطاقة ذاكرة داخلية “مايكرو إس دي”، وسيتضمن الهاتف منفذ سماعات الرأس التقليدية، ويمكن استخدام شاشة الهاتف كشاشة لمس للتحكم بكاميرات ريد الأخرى.

ويمكن مشاهدة أول عرض لفتح عبوة هذا الهاتف في الفيديو أدناه لليوتيوبر المعروف ماركيس براونلي، الذي -للأسف- لم يكشف عن أبرز المزايا التسويقية لهذا الهاتف وهي “العرض الهولوغرافي”.

 

المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: