تكنولوجيا

خمسة تطبيقات للمدرسين والأهل في بداية العام الدراسي

يبذل الأهل والمدرسون بداية كل عام دراسي جهودا لإعادة الطلاب للانتظام في الحياة الدراسية. ويمكن أن تساهم التطبيقات التالية في تسهيل تلك المهمة، وتتوفر التطبيقات المذكورة مجانا لنظامي التشغيل.

1- ألارم مون (AlarmMon)

يعاني الأهالي في إيقاظ أولادهم كل صباح، هذا التطبيق يساعدهم على حل هذه المشكلة، “ألارم مون” يتميز عن غيره من تطبيقات المنبه بأنه لا يمكن إطفاؤه دون حل اللعبة أو اللغز في التطبيق، مما يجبر الأولاد على الاستيقاظ، وبإمكان الأهل تنزيل التطبيق على آيباد، وإعداد وقت الاستيقاظ واللعبة المناسبة، وترك آيباد في غرفة الأولاد.

 2- ترانسبولر (Transpooler)

يساعد “ترانسبولر” الأهل والطلاب على معرفة موقع حافلة المدرسة، كما أنه يعطي فكرة للأهل كم تحتاج الحافلة للوصول إلى المنزل. ولا يحتاج هذا التطبيق لربطه بجهاز التموضع العالمي في الحافلة، بل يكفي ربط التطبيق مع السائق أو مشرف الحافلة حتى يجري التتبع.

 3- إيدبازل (Edpuzzle)  

يعتبر إيدبازل من أفضل التطبيقات التي تساعد المعلمين والأهل على استخدام محتوى الفيديو الموجود على يوتيوب أو أي منصة أخرى، وتحويله إلى درس تعليمي، إذ يمكن للأهل والمعلمين اختيار جزء من فيديو معين، ووضع أسئلة يتم حلها عن طريق مشاهدة الفيديو، كما يمكن مشاركة الفيديو مع عدد من الطلاب.

 4- لمسة (Lamsa)

تطبيق عربي مخصص للأطفال في المرحلة الابتدائية، وفيه يتعلم الأطفال الأشكال والألوان ونطق الحروف وغيرها باستخدام أسلوب اللعب، يعتبر من التطبيقات العربية الجيّدة.

 5- تيتشركت (Teatcherkit)

هذا التطبيق يعنى بمساعدة المعلمين على القيام بمهامهم في إدارة الحصص الدراسية، ومراقبة سلوك الطالب، وجدول الحصص والتواصل مع الطلاب والأهل، ويمكن تعديل التطبيق ليتناسب مع الخطة التعليمية الخاصة بالمدرسة.

المصدر
مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: