تكنولوجيا

مساعد غوغل الذكي يفهم لغتين في وقت واحد

بدأت شركة غوغل أمس الخميس طرح تحديث جديد لمساعدها الذكي “غوغل أسيستنت” يجعله يفهم لغتين في وقت واحد دون تغيير إعدادات اللغة يدويا.

فقد أعلنت الشركة أن مساعدها “غوغل أسيستنت” أصبح ثنائي اللغة، بمعنى أنه يمكن للمستخدمين الحديث معه بلغتين دون الحاجة إلى الغوص في الإعدادات لتغيير اللغة يدويا.

وحاليا يمكن إعداد مساعد غوغل ليفهم ويستجيب لأي زوج من اللغات التالية: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، واليابانية. وأكدت الشركة أنها تخطط “للتوسع إلى لغات أكثر خلال الأشهر المقبلة”.

وأوضحت غوغل في منشور على مدونتها أنه لجعل مساعدها الذكي يستجيب للغتين بشكل متزامن أنشأت نموذج معرف لغة جديدا تسميه “لانغ آي دي”، يعمل بمجرد أن يكتشف البرنامج تحدث المستخدم.

ولجعل الاستجابة أسرع ما يمكن يقوم المساعد بتشغيل “لانغ آي دي” بالتوازي مع نموذجين مختلفين لمعالجة اللغات يحاولان تسجيل ما قيل في اللغتين اللتين اختارهما المستخدم مسبقا ضمن إعدادات اللغة.

وبمجرد أن يحدد “لانغ آي دي” اللغة، فإنه يلغي النسخ غير الصحيح ويوجه كل طاقة المعالجة للتركيز على النص الصحيح. ولتسريع عملية تحديد اللغة لا يكتفي نموذج “لانغ آي دي” بالمفردات المستخدمة، وإنما يلاحظ أيضا معدل استخدام كل لغة ونوع الجهاز الذي استخدمت معه، وفقا لغوغل.

وتعد الشركة بأنها ستدعم ثلاثين لغة بحلول نهاية العام، وحتى الآن فإن مساعد غوغل (غوغل أسيستنت) يدعم 15 لغة، بما في ذلك الهندية والماراثية والإندونيسية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية والهولندية والروسية والسويدية.

يأتي ذلك ضمن محاولات غوغل لزيادة هيمنتها في سوق مكبرات الصوت الذكية الذي تتصدره حاليا منافستها الرئيسية شركة أمازون من خلال مساعدها الذكي “أليكسا” وسلسلة مكبرات الصوت “إيكو”.

المصدر
رويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: