تنمية

رابطة الصحفيين السوريين تنتخب “علي عيد” رئيسا لدورة ثانية

أعلنت لجنة الانتخابات في رابطة الصحفيين السوريين اليوم السبت عن فوز الزميل علي عيد في انتخابات رئاسة الرابطة بعد حصوله على نسبة 50.95 بالمائة من مجموع المصوتين في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الرابطة.

وحصل الزميل علي عيد على صوت 107 من أعضاء الجمعية العمومية بنسبة قدرها 50.95٪ من مجموع المصوتين، فيما صوت للزميل عبسي سميسم 101 أعضاء وبنسبة قدرها 48.09٪.

وأعلنت اللجنة الزميل علي عيد فائزا بمنصب رئيس رابطة الصحفيين السوريين في الجولة الثانية للانتخابات استنادا للفقرة السابعة من المادة 26 من النظام الداخلي للرابطة.

وهذه الدورة الانتخابية الثانية التي يفور فيها الزميل علي عيد برئاسة رابطة الصحفيين السوريين.

وفتحت اللجنة باب الاعتراض على هذا القرار اعتبارا من تاريخ نشره اليوم ولغاية الساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت دمشق (الساعة 20 بتوقيت غرينتش) من يوم الأحد 26 آب 2018 .

وأشاد أعضاء الرابطة بمشاركة نسبة 73.42 ٪  بالمائة من أعضائها الأساسيين  في العملية الانتخابية التي أدت حدة المنافسة فيها إلى عدم الحسم من جولة واحدة.

وفي الجولة الأولى حصل المرشح علي عيد على ٥٠،٢٣٪  بينما حصل المرشح عبسي سميسم على ٣٦،٦٪، فيما حصل المرشح حسين جلبي على ١١،٧٣٪ من مجموع الأصوات.

وبحسب نص الفقرة السابعة من المادة ٢٦ من النظام الداخلي لم يحصل أي مرشح على نسبة ٥١٪ من مجموع الأصوات، مما يعني إجراء جولة ثانية بين مرشحي الرئاسة الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات وهما الزميلين علي عيد وعبسي سميسم.

وانتخب أعضاء رابطة الصحفيين بالتزامن مع الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة أعضاء الهيئة الإدارية والمكونة من ثمانية أعضاء، حيث انتهت العملية الانتخابية بفوز الأعضاء “أحمد مراد، عبد الرحمن عمرين، عبسي سميسم، سعاد خبية، مزن مرشد، ميساء آق بيق، فؤاد عبد العزيز، أديب الحريري”

وتهدف رابطة الصحفيين السوريين إلى تمكين الصحافة المهنية والأخلاقية وإيجاد بيئة مستقلة للعمل في قطاع الإعلام السوري من خلال التدريب المتواصل، وإلغاء القوانين التي تقيد الصحافة وتؤثر على آداء الصحفيين السوريين بهدف تطوير الحوار الاجتماعي، وتعزيز الوعي بالصحافة كسلطة رابعة مسؤولة عن التطور دون معوقات.

وأعلن في 20 شباط 2012 عبر بيان من مائة صحفي عن تأسيس الرابطة التي تقف بصف الثورة السورية، وتم  تسجيل الرابطة رسمياً حسب قانون الجمعيات الفرنسية في 6 تموز 2013.

المصدر
صدى الشام
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: