تكنولوجيا

بعد عقدين على اندثاره.. ويندوز 95 يعود كتطبيق

شهد العام 1997 آخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز 95، الذي كان علامة فارقة في تاريخ ويندوز، ولذلك فإن البعض ربما لا يزال “يحن” إلى ذلك النظام القديم، فإن كنت أحدهم فأمامك فرصة لاسترجاع الذكريات حيث نجح مطور برامج بتحويل ويندوز 95 إلى تطبيق يعمل على أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس وماك أو أس.

ووضع المطور فيليكس ريزبيرغ “تطبيق” ويندوز 95 على منصة “غيت هاب” (GitHub) على الإنترنت التي تعتبر ملتقى ضخما لمطوري التطبيقات، ويمكن للراغبين تحميله مجانا من تلك المنصة.

ووفقا لموقع “ذي فيرج” المعني بشؤون التقنية فإن تطبيق ويندوز 95 يتيح لك تشغيل تطبيقات “وورد باد” و”أم أس باينت” (الرسام) ولعبة “سوليتير” بسهولة، لكن بعض التطبيقات لا تعمل، مثل متصفح “إنترنت إكسبلورر” لأنه لا يتصل بالإنترنت.

ويشير ريزبيرغ إلى أنه إذا كنت تأمل بتشغيل بعض الألعاب القديمة التي تعود إلى أيام ويندوز 95 مثل لعبة “دووم” الشهيرة فيفضل أن تشغلها من خلال تطبيقات محاكاة حقيقية، رغم أنه يقول إن اللعبة اشتغلت بشكل مثير للدهشة “بالمصادفة”.

كما يجب ألا تقلق من حيث مساحة التخزين أو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (رام) التي يتطلبها تشغيل ويندوز 95، وذلك أن حجم التطبيق يبلغ 129 ميغابايت وتشغيله لا يتطلب أكثر من مئتي ميغابايت من الذاكرة، مما يعني أنه بإمكانك تشغيله إلى جانب العديد من التطبيقات الأخرى في حاسوبك.

وبالطبع فإن تشغيل ويندوز 95 هذه الأيام، حيث تطورت أنظمة التشغيل كثيرا، يكون على سبيل التسلية والمزاح.

المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: