رياضة

بطل “البوندسليغا” يقص شريط الموسم الجديد

لم ينفق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني عشرات الملايين من اليوروهات لضم لاعبين جدد أو تعيين مدرب كبير في الميركاتو الصيفي، ورغم هذا يظل الفريق في مقدمة المرشحين لحصد لقب البطولة التي سينطلق موسمها الجديد غدا الجمعة.

فالفريق البافاري الفائز بلقب الدوري في آخر ستة مواسم سيستضيف هوفنهايم المنافس في دوري أبطال أوروبا، بأولى جولات الموسم الجديد.

ويأمل البايرن في تقديم بداية قوية في مستهل الموسم الجديد للدوري بعد الفوز الهزيل بهدف يتيم على دورغترزنزأسل في الدور الأول لكأس ألمانيا الأسبوع الماضي.

أما هوفنهايم، الذي يقوده المدرب يوليان ناغلزمان في آخر موسم له مع الفريق قبل أن ينتقل في نهايته لتدريب لايبزيغ، فله أهدافه الخاصة هذا الموسم ويُنظر للفريق على أنه الحصان الأسود في الصراع على اللقب، وعليه الآن تخطي حامل اللقب.

وسحق هوفنهايم منافسه كايزرسلاوترن 6-1 في الدور الأول من كأس ألمانيا.

وسيواصل مدرب بايرن ميونيخ الجديد نيكو كوفاتش مسيرة سلفه يوب هاينكس الذي اعتزل بعد أن عاد لتدريب الفريق في أكتوبر/تشرين الأول 2017 وقاده لإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي. وسبق لهاينكس أن قاد الفريق لحصد ثلاثية الدوري والكأس المحليين إضافة لدوري أبطال أوروبا في 2013.

ويجب أن يكون كوفاتش معتمدا على الأقل على قدرة روبرت ليفاندوفسكي على إحراز الأهداف، فقد سجل المهاجم البولندي ثلاثية في الفوز على آينتراخت فرانكفورت بطل الكأس في وقت سابق هذا الشهر ليفوز البايرن بكأس السوبر الألمانية، كما أحرز هدف المباراة الوحيد في لقاء الدور الأول بالكأس المحلية.

وستمنح حدة المنافسة في الملعب الدوري الألماني قوة دفع كبيرة في ظل معاناته في اجتذاب لاعبين ومتفرجين ومصادر تمويل مقارنة بمسابقات الدوري الأوروبية الأخرى.

وأثبت الدوري الإيطالي على سبيل المثال أنه لا يزال الوجهة المفضلة لأبرز المواهب حين تعاقد يوفنتوس مع البرتغالي كريستيانو رونالدو قادما من ريال مدريد وسط تغطية إعلامية كثيفة.

وربما تكون هيمنة بايرن ميونيخ على لقب الدوري المحلي تصب في صالحه ماديا، لكن القائمين على إدارة الدوري في ألمانيا حذروا في وقت سابق هذا العام من أن المسابقة تواجه خطر “التراجع” في مواجهة كبار المنافسين أوروبيا.

وفي مواجهة مضيفه فولفسبورغ بعد غد السبت، يستفتح شالكه وصيف البطل، الذي ينظر إليه باعتباره أحد الفرق التي يعول عليها لتحفيز روح المنافسة على اللقب.

المصدر
الجزيرة نت
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: