عربي

بوتين: علينا فعل كل شيء لعودة اللاجئين السوريين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تقديم الدعم للشعب السوري وفعل كل شيء للمساعدة في عودة اللاجئين من دول الجوار، في حين حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من وقوع كارثة إنسانية في سوريا.

وخلال مؤتمر صحفي قبيل مباحثاتهما في ميزبرغ بألمانيا، قال بوتين إنه يجب تقديم الإنساني للشعب السوري وكذا للمناطق التي يمكن أن يعود إليها “بسلام” اللاجئون السوريون المستقرون حاليا بدول الجوار كالأردن وتركيا.

وصرح “علينا أن نفعل كل شيء من أجل عودة اللاجئين” إلى بلادهم التي “تضررت كثيرا من الحرب” لافتا إلى ضرورة إعمار وبناء سوريا.

وفي الشق الاقتصادي، ذكر بوتين أن موسكو وبرلين تعملان سويا لإنجاز مشروع الغاز “السيل الشمالي 2″، وأضاف أن ألمانيا تعتبر جزءا من إيصال موارد الطاقة الروسية إلى أوروبا، مشيرا إلى أن موسكو أمنت للقارة العجوز الطاقة دون انقطاع.

في الجهة المقابلة، قالت ميركل وهي تقف إلى جوار بوتين خارج قلعة ميزبرغ إنها ستثير أيضا قضايا حقوق الإنسان والعلاقات الثنائية.

وأضافت “أنا مع الرأي القائل إن القضايا الخلافية لا يمكن علاجها إلا من خلال الحوار”، ودعت إلى العمل على إيجاد حلول فيما يخص الأزمة الأوكرانية.

المصدر
الجزيرة نت
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: