اقتصاد

وزير المالية التركي يتفق مع نظيره الألماني على اتخاذ خطوات لتعزيز التعاون الاقتصادي

اتفق وزير الخزانة والمالية التركي براء ألبيراك، اليوم الخميس، مع نظيره الألماني أولاف شولز، على اتخاذ خطوات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، عقب الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الأربعاء.

واتفق الوزيران التركي والألماني على عقد لقاء في 21 أيلول/ سبتمبر القادم في برلين، عقب بدء الخطوات المتبادلة بين وفدي وزارتيهما لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وبحث ألبيرك مع شولز أيضاً قرار العقوبات الأمريكية والخطوات المتخذة ضد الاقتصاد التركي.

وأمس أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوة الاقتصاد التركي مهمة بالنسبة لبلادها.

وذكرت مصادر برئاسة الجمهورية، أن أردوغان وميركل، بحثا خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا.

وتطرقا خلال مباحثتهما إلى المستجدات الراهنة، واللقاء الذي سيجمعهما نهاية سبتمبر/أيلول المقبل في برلين.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربًا اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة، ما تسبب في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد.

وبدأ الدولار بالانخفاض أمام الليرة التركية، عقب خطوات اتخذتها هيئة التنظيم والرقابة المصرفية والبنك المركزي التركيين، يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر
ترك برس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: