رياضة

لأول مرة.. تشكيلة أتلتيكو أغلى من الريال

تفوق فريق أتلتيكو مدريد لأول مرة في التاريخ على جاره الريال حتى قبل مباراتهما مساء اليوم الأربعاء في كأس السوبر الأوروبية، بعدما ضاعف القيمة السوقية الإجمالية للاعبيه مقابل تراجع قيمة “الملكي”.

ووفقا لأرقام أوردتها وكالة الصحافة الألمانية، فقد نجح أتلتيكو مدريد في مضاعفة قيمته السوقية حتى وصلت إلى 858 مليون يورو (969.5 مليون دولار) بمتوسط 39 مليون يورو لكل لاعب، وذلك من خلال الصفقات الجديدة التي أبرمها في سوق الانتقالات الصيفية، وعلو كعب عدد من اللاعبين، وفي مقدمتهم أنطوان غريزمان.

وتشير معطيات متخصصة أوردها موقع “ترانسفير ماركت” العالمي إلى أن القيمة السوقية للاعب غريزمان انتقلت من نحو ثلاثين مليون يورو عام 2014 إلى 120 مليون يورو حتى منتصف يوليو/تموز الماضي.

في المقابل، تراجعت القيمة السوقية لريال مدريد هذا الصيف بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه لتصبح 775.7 مليون يورو (876.5 مليون دولار) مقابل 941.8 مليون يورو الموسم الماضي، ليصل متوسط سعر كل لاعب  عنده إلى 35.3 مليون يورو.

وقدر موقع ترانسفير ماركت أيضا القيمة السوقية لرونالدو الذي التحق بفريق يوفنتوس بمئة مليون يورو.

وقد يتغير هذا المشهد إذا تعاقد ريال مدريد مع لاعب قادر على تعويض رحيل نجمه السابق صاحب القميص رقم (7) لتصبح القيمة السوقية للناديين متماثلة تقريبا.

وتتحدث الأرقام والقيم السوقية لأتلتيكو مدريد في السنوات الماضية عن نفسها، فعندما خاض نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو/أيار 2014 كانت القيمة المالية الإجمالية للاعبيه 288.9 مليون يورو في الوقت الذي بلغت نفس القيمة في ريال مدريد 519.8 مليون يورو، أي أكبر بمقدار الضعف.

وحافظ الناديان على الفارق بينهما حتى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2016 بمدينة ميلانو الإيطالية، حيث بلغت قيمة أتلتيكو مدريد 352.2 مليون يورو، في حين كانت قيمة ريال مدريد 761.6 مليون يورو.

ويعد الفريق الكروي لأتلتيكو مدريد الحالي، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني، هو الأغلى في تاريخ النادي.

ويلتقي الجاران اللدودان مساء اليوم الأربعاء في بطولة كأس السوبر الأوروبية بالعاصمة الإستونية تالين.

المصدر
الألمانية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: