تكنولوجيا

كيف تتعامل مع ظهور خطأ ببطاقة ذاكرة الكاميرا؟

قد يصادف المستخدم في بعض الأحيان ظهور خطأ في قراءة بطاقة الذاكرة في كاميرته الرقمية، مما يعني احتمالية ضياع المحتوى المحفوظ فيها، فما العمل في هذه الحالة؟

تقول الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي إنه يتعين على المستخدم ألا يفعل شيئا عندما يظهر خطأ في قراءة بطاقة الذاكرة في الكاميرا لأول مرة.

وعللت الرابطة ذلك بأن الأمر قد يزداد سوءا إذا واصل المستخدم التصوير أو أخرج بطاقة الذاكرة من الكاميرا وأعاد تركيبها مرة أخرى، حيث يجري هنا استبدال البيانات الموجودة أو الكتابة عليها بشكل غير مناسب في بعض الحالات، وهو ما يزيد من صعوبة إنقاذ الصور الملتقطة بالفعل.

ولحل هذه المشكلة يتعين على المصور تركيب بطاقة الذاكرة في قارئ البطاقات بالحاسوب، لأنه يمكن في بعض الأحيان استقراء الصور على الحاسوب رغم وجود مشكلة في الكاميرا، وإذا نجحت هذه الطريقة فإنه يتعين عدم مواصلة استعمال بطاقة الذاكرة التالفة، تجنبا لفقدان البيانات مستقبلا، ومن الأفضل التخلص منها تماما.

أما إذا لم تنجح عملية الاستقراء المباشر لبيانات بطاقة الذاكرة، فيجب استعمال أحد برامج إنقاذ البيانات، مثل البرامج المجانية “ريكوفا” أو “ديسك دريل” أو “إيزي داتا ريكفري ويزارد فري”، وإذا لم يتمكن أحد البرامج من استعادة الصور مرة أخرى فيجب تجربة برنامج آخر.

المصدر
الألمانية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: