ثقافة وفن

إسطنبول تستضيف أكبر معرض للكتاب العربي في سبتمبر القادم

تحت شعار “اكتشف عالما جديداً “، تنظم كل من “جمعية اتحاد النّاشرين الأتراك”، بالتعاون مع “اتحاد النّاشرين الأتراك”، و”الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي”، وبدعم من بلدية إسطنبول الكبرى، فعاليات المعرض الدولي للكتاب العربي، الذي يفتتح فعالياته في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويُعدّ المعرض، الذي يستمر على مدار تسعة أيام، أكبر معرض للكتاب العربي يُقام خارج الدول العربية، بحسب المنظمين.

وتُوفّر اللجنة المنظمة العديد من الخدمات للزوار، منها دليلُ خاص بالمعرض، ومساعدة الضيوف العرب والأتراك من خلال شبكة مترجمين للغتين، بالإضافة إلى توفير المواصلات المجانية من محطة المترو إلى معرض الكتاب.

وستشهد أيام المعرض نحو 70 فعالية، بمشاركة نخبةٍ من الشخصياتِ والمثقفين، عبر إقامة ندواتٍ ومحاضرات وأمسيات، وورش عمل أدبية وشعرية، إضافةً لحفلاتِ توقيع الكتب.

وتهدف الجهات المنظّمة من خلال المعرض، إلى توفير الكتاب العربي للجالية العربية الكبيرة المتواجدة على الأراضي التركية، وقارئي الكتاب العربي من الأتراك وغيرهم.

كما ترمي أيضا إلى فتح آفاق التعاون الثقافي العربي التركي، وتوقيع اتفاقياتِ ترجمة من وإلى اللغتين العربية والتركية، بحسب بيان صحفي صادر عن المنظمين.

ويقام المعرض على أرض مركز المعارض “سي إن آر إكسبو” في الفترة ما بين 1-9 أيلول/ سبتمبر القادم، بمشاركة أكثر من 200 دار نشرٍ عربية، من 15 دولة عربية وأجنبية.

المصدر
ترك برس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: