تكنولوجيا

هل ترى سيارة أبل الكهربائية النور قريبا؟

تدور شائعات كثيرة بأن شركة أبل بصدد إطلاق سيارة كهربائية من تطويرها، وقد تعززت هذه الشائعات مع تسريبات بأن الشركة وظفت قبل أيام دوغ فيلد نائب الرئيس الأول لقسم الهندسة في شركة تسلا للسيارات الكهربائية.

ويعتقد أن أبل تعمل على تطوير سيارة كهربائية خاصة بها ضمن مشروع يدعى “تيتان”، وكانت تهدف إلى إطلاق تلك السيارة بحلول عام 2020، لكن تقريرا حديثا يزعم أن تاريخ الإطلاق تأجل إلى عام 2021 بسبب مغادرة ستيف زاديسكي الذي كان يقود المشروع.

وكان فيلد في الأصل موظفا سابقا في أبل، ويعمل نائبا للرئيس لهندسة حواسيب ماك، لكنه غادر الشركة في 2013 لينضم إلى تسلا، وبعد نحو خمس سنوات من العمل في مشروعها السري لتطوير سيارات ذاتية القيادة تذكر التقارير أنه عاد مجددا إلى أبل.

ويملك فيلد معرفة عالية في مجال تكنولوجيا النقل حيث عمل رئيسا لقسم التكنولوجيا في شركة سيغواي المتخصصة بصناعة المركبات الكهربائية ذات العجلتين قبل أن ينضم إلى آبل في 2008، وقبل ذلك عمل مهندس تطوير في شركة فورد موتور للسيارات.

ويقول المدون جون غروبر نقلا عن مصادر “سرية” إن أبل أعادت توظيف فيلد تحت إدارة بوب مانسفيلد الذي يقود حاليا مشروع تيتان لتطوير سيارات ذاتية القيادة، مما يوحي بأن الشركة تخطط جادة لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة عبر تعزيز المشروع بقدرات فيلد، فهل سترى سيارة أبل النور قريبا؟

المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: