أخبار سوريا

دفعة جديدة من اللاجئين تغادر لبنان

أعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان له أن “الأمن العام اللبناني سيقوم بتأمين العودة الطوعية لعدد من النازحين السوريين من منطقة شبعا والبقاع الأوسط، إلى بلداتهم في سوريا، وذلك عبر معبر المصنع الحدودي”.
وجاء في البيان، الذي أغفل ذكر أرقام أعداد اللاجئين المتوقع دخولهم الأراضي السورية، أن تحرك القافلة سيتم اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين.
وأشار إلى أن نقطتي تجمع اللاجئين استعدادا للالتحاق بالقافلة هما نقطة “المصنع” وملعب “ثانوية شبعا” الرسمية.
وبلغ عدد الحافلات التي أقلت اللاجئين 8 حافلات سورية نقلت عند ظهر اليوم بنقل حوالي 150 لاجئا من “شبعا” وقرى “العرقوب”، متجهة إلى الداخل السوري عبر “راشيا الوادي -المصنع”.
وأفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” بأن عناصر من قوى الأمن الداخلي والأمن العام والجيش اللبناني واكبوا قوافل اللاجئين لتأمين سلامة مغادرتها للأراضي اللبنانية.
وشهد شهر تموز يوليو الماضي مغادرة قوافل للاجئين سوريين حدد عددهم بقرابة الألف لاجئ منهم 135 لاجئا مناطق البقاع الأوسط والبقاع الغربي.
وكانت الترتيبات الأمنية المتعلقة بتحرك القوافل التي غادرت الأراضي اللبنانية في 28 من شهر تموز يوليو المنصرم قد أنجزت بإشراف مباشر من المديرية العامة للأمن العام اللبناني ممثلة بحضور مديرها العام اللواء “عباس إبراهيم” لمكان انطلاق تلك الحافلات، التي بلغ عددها 135 حافلة، وإشرافه بشكل ميداني على آليات وتحضيرات دخولها إلى الأراضي السورية.
المصدر
مواقع إلكترونية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: