تكنولوجيا

فايرفوكس يتصدى لمحتويات التشغيل التلقائي

أعلنت مؤسسة موزيلا أن الإصدار 63 الجديد من متصفحها الشهير فايرفوكس يتيح للمستخدم إيقاف محتويات الفيديو والصوت التي يتم تشغيلها تلقائيا بمواقع الويب، وذلك على غرار برامج التصفح الأخرى مثل غوغل كروم وآبل سفاري.

وعند استدعاء أحد مواقع الويب التي تريد تشغيل مقاطع فيديو أو صوت تلقائيا، يظهر تلميح أسفل شريط العنوان مباشرة، وهنا يتمكن المستخدم من الاختيار بين السماح بالتشغيل التلقائي (Allow Autoplay) أو منع التشغيل التلقائي (Don’t Allow)، ومن خلال وضع علامة تحديد إضافية يقرر المستخدم إذا كان ينبغي لمتصفح فايرفوكس تذكر هذا الإجراء لموقع الويب المعني.

وإذا رغب المستخدم في تقرير ذلك في كل مرة يتم فيها زيارة موقع الويب، فتوجد وظيفة جديدة في إعدادات فايرفوكس، حيث يوجد بند جديد في قائمة الخصوصية وحماية البيانات ينظم طريقة تعامل فايرفوكس عند استدعاء مواقع الويب التي تتضمن محتويات التشغيل التلقائي.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الميزة الجديدة إلى إزعاج مواقع الويب التي تعتمد على الترحيب بزوارها من خلال محتويات فيديو أو صوت يتم تشغيلها تلقائيا، ويعمل هذا التشغيل التلقائي على زيادة أعداد مقاطع الفيديو الترويجية، وبالتالي زيادة الإيرادات.

المصدر
الألمانية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: