أخبار سوريا

الأمم المتحدة: أكثر من 7 آلاف طفل سوري قتلوا منذ بدء الحرب

وثقت الأمم المتحدة عدد القتلى الأطفال في سوريا منذ بدء الحرب في مارس 2011، حيث وصل إلى أكثر من 7000 قتيل.

وقالت الممثلة الأممية الخاصة لشؤون الأطفال في الصراعات المسلحة، فرجينيا غامبا، في إحاطة قدمتها إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة: إن “الربع الأول من عام 2018 شهد زيادة بنسبة 348% في قتل وتشويه الأطفال السوريين مقارنة بالربع السابق للعام الماضي”.

وأضافت: “يجب أن أؤكد أن هذا هو الرقم المتحقق منه وحده، إذ إن التقارير التي لم يتم التحقق منها تفيد بأرقام تتجاوز 20 ألفاً من ضحايا الأطفال”.

وقد وصف ممثل النظام السوري لدى الأمم المتحدة عبد الله حلاق، ما ورد في إحاطة الممثلة الأممية الخاصة لشؤون الأطفال في الصراعات المسلحة بأنه “تجاهل بشكل كامل ومتعمد المعلومات التي أودعتها الحكومة السورية للأمانة العامة للأمم المتحدة”.

وأكد أن الممثلة الأممية تجاهلت أيضاً حقيقة أن ما يتعرض له الأطفال في سوريا “هو نتيجة ممارسات المجموعات الإرهابية المسلحة”، وفق تعبيره.

من جانبه، قال منصور العتيبي، سفير الكويت في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، خلال مداخلة له أمام أعضاء المجلس: إن “معاناة الأطفال السوريين وصمة عار على المجتمع الدولي”.

وأضاف العتيبي خلال جلسة تناولت الوضع الإنساني في سوريا: “يدفع أطفال سوريا الثمن الأكبر نتيجة الحرب الدائرة منذ ثماني سنوات في بلدهم، وسلبت منهم براءتهم وأحلامهم وحقهم الأصيل في الحياة والعيش الكريم”.

وسينشر خلال الأشهر المقبلة تقرير الأمين العام، وفق تكليف من مجلس الأمن الدولي،  حول الأطفال والصراع المسلح في سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: