أخبار تركيا

وزير المالية التركي: مقبلون على مرحلة ديناميكية سيتم خلالها طرح نظام اقتصادي ومالي جديد

قال وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، إن بلاده مقبلة على مرحلة ديناميكية سيتم خلالها طرح نظام اقتصادي ومالي جديد، لافتاً إلى سياسات الإصلاح والسياسات التحوطية الكلية، والانضباط المالي القوي والسليم الذي تنتهجه تركيا منذ 15 عامًا.

جاء ذلك خلال مقابلة مع وكالة الأناضول على هامش مشاركته في الاجتماع الذي احتضنته الأرجنيتن الرئيسة الدورية لمجموعة العشرين.

وأضاف ألبيراق أنه أجرى مباحثات مثمرة وناجحة للغاية على هامش الاجتماع، حيث عقد لقاءات ثنائية مع نظرائه في الولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا والبرازيل وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والاتحاد الأوروبي.

وأكدّ الوزير التركي أن بلاده ستخوض خلال الأعوام الـ 5 القادمة، في ظل النظام الرئاسي، تجربة فريدة من حيث خطة التنمية الجديدة والحياة الاقتصادية واستقرار الأسعار ومكافحة التضخم، وفقاً لما نقلته الأناضول.

وأشار ألبيرق إلى أن الاقتصاد العالمي يمر باختبار صعب في ظل زيادة الحمائية، وأن الميزان التجاري يُعاد كتابته من جديد، وهو ما يجعل الاجتماع تاريخيا وحساسا بالنسبة إلى تركيا التي أطلقت مرحلة جديدة، في إشارة إلى الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

وتسلم براءات ألبيرق منصب وزير الخزانة والمالية التركي عقب انتقال تركيا إلى النظام الرئاسي رسمياً في 9 يوليو/تموز الجاري، بعد أن كان وزيراً للطاقة والموارد الطبيعية في الحكومة الأخيرة ضمن النظام البرلماني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: